استراتيجيات التسويق العالمية




استراتيجيات التسويق العالمية استراتيجية التسويق العالمية التي يعولم تماما عن الأنشطة التسويقية ليست دائما قابلة للتحقيق أو المرغوب فيه (العولمة متباينة). في المراحل الأولى من التنمية، كان يفترض استراتيجيات التسويق العالمية لتكون من نوع واحد فقط، وتقدم استراتيجية التسويق نفسها في جميع أنحاء العالم. كما اكتسبت المسوقين المزيد من الخبرة، أصبحت العديد من أنواع أخرى من الاستراتيجيات التسويقية العالمية على ما يبدو. وكانت بعض من هم أقل تعقيدا ويتعرض الجانب أصغر من استراتيجية التسويق للعولمة. A النهج الأكثر شيوعا هو لشركة لعولمة استراتيجيتها المنتج (خطوط الإنتاج، تصميم المنتجات والعلامات التجارية) وتوطين التوزيع والتسويق الاتصالات. استراتيجية التسويق العالمية المتكاملة عندما تنتهج الشركة استراتيجية تسويق عالمية متكاملة، تم المعولمة معظم عناصر استراتيجية التسويق. وتشمل العولمة ليس فقط على المنتج ولكن أيضا استراتيجية الاتصالات، والتسعير والتوزيع وكذلك تلك العناصر الاستراتيجية كما تجزئة وتحديد المواقع. قد تكون هذه الاستراتيجية المستحسن بالنسبة للشركات التي تواجه العملاء العولمة تماما على غرار. ويفترض أيضا أن طريقة عمل صناعة معينة تشبه إلى حد كبير في كل مكان، مما يسمح للشركة لتتكشف استراتيجيتها على طول مسارات مماثلة في كل بلد. شركة واحدة أن ينطبق عليه وصف استراتيجية تسويق عالمية متكاملة إلى حد كبير هو كوكاكولا. وقد حققت تلك الشركة استراتيجية تسويق عالمية متماسكة ومتسقة ومتكاملة تغطي تقريبا جميع عناصر برنامج التسويق من تجزئة لتحديد المواقع، والعلامات التجارية، والتوزيع، وتعبئة، والإعلانات وغيرها. الواقع يقول لنا إن استراتيجيات التسويق العالمي متكاملة تماما سيظل الاستثناء. ومع ذلك، هناك العديد من أنواع أخرى من استراتيجيات التسويق المعولمة جزئيا. كل قد تكون مصممة لصناعة معينة وظروف تنافسية. المنتج العالمي الفئة استراتيجية ربما نوع الأقل تكاملا من استراتيجية التسويق العالمية هو استراتيجية فئة المنتجات العالمية. اكتساب النفوذ من المنافسة في نفس الفئة البلاد بعد البلاد، وربما يأتي في شكل تكنولوجيا المنتجات أو تكاليف التطوير. اختيار شكل فئة المنتجات العالمية يعني أن الشركة في حين أن البقاء ضمن هذه الفئة سوف تنظر تستهدف قطاعات مختلفة في كل فئة أو متفاوتة المنتج، الدعاية والعلامات التجارية وفقا لمتطلبات السوق المحلية. الشركات المتنافسة في وضع متعددة المحلي في كثير من الأحيان يتم تطبيق الاستراتيجية الفئة العالمية وتسخير المعرفة في الأسواق دون السعي التوحيد. هذه الاستراتيجية يعمل بشكل أفضل إذا كانت هناك اختلافات كبيرة في الأسواق وعند حضور في السوق بعد السوق عدد قليل من القطاعات. العديد من اللاعبين متعددة الجنسيات التقليدي الذي كان لعقود تنتهج استراتيجيات التسويق لظروف السوق المحلية واسناد الخياطة نهج إدارة التسويق متعدد المحلية إلى الإدارة المحلية teams - تم التحرك نحو استراتيجية الفئة العالمية. ومن بينها نستله ويونيليفر وProcterGamble، ثلاث شركات السلع الاستهلاكية دولية كبيرة ممارسة الأعمال التجارية في السلع الغذائية والمستلزمات المنزلية. استراتيجية قطاعية العالمية والشركة التي تقرر استهداف الجزء نفسه في كثير من البلدان فيما يلي استراتيجية قطاع العالمية. يجوز للشركة على تطوير فهم قاعدة عملائها والاستفادة من هذه التجربة في جميع أنحاء العالم. في كل الصناعات الصناعية الاستهلاكية وتراكم المعرفة كبيرة عندما مكاسب الشركة فهم متعمق من كوة أو شريحة. وهناك استراتيجية قطاع العالمية نقية حتى يسمح لمنتجات مختلفة، والعلامات التجارية أو الإعلانات على الرغم من توقع بعض التوحيد. قد تتكون الخيارات للتنافس دائما في الجزء العلوي أو الأوسط من سوق استهلاكية معينة أو لتطبيق تقنية معينة في القطاع الصناعي. استراتيجيات شريحة جديدة نسبيا إلى التسويق العالمي. المزيج التسويقي العنصر الاستراتيجيات العالمية هذه الاستراتيجيات تسعى العولمة إلى جانب عناصر المزيج التسويقي الفردية مثل التسعير والتوزيع والمكان والترويج والاتصالات أو المنتج. فهي جزئيا استراتيجيات المعولمة التي تسمح للشركة أن تخصيص جوانب أخرى من استراتيجية التسويق. على الرغم من أن أنواع مختلفة من الاستراتيجيات قد يتم تطبيق، وأهمها استراتيجيات المنتجات العالمية والاستراتيجيات الإعلانية العالمية واستراتيجيات العلامات التجارية العالمية. عادة الشركات عولمة تلك تسويق عناصر المزيج التي تخضع لقوى المنطق عالمية قوية بشكل خاص. شركة تواجه قوي المنطق الشرائية العالمي قد عولمة الممارسات الإدارية حسابها أو استراتيجية التسعير. وشركة أخرى التي تواجه منطق المعلومات العالمية قوي يجد أنه من المهم أن عولمة استراتيجية اتصالاتها. استراتيجية المنتج العالمية تنتهج استراتيجية المنتجات العالمية يعني أن الشركة قد عولمة إلى حد كبير منتجاته. على الرغم من أن المنتج قد لا تحتاج إلى أن تكون موحدة تماما في جميع أنحاء العالم، قد تكون في الواقع عولمة جوانب رئيسية أو وحدات. تتطلب استراتيجيات المنتجات العالمية أن ظروف استخدام المنتج، والميزات المتوقعة وظائف المنتج المطلوب أن تكون متطابقة إلى حد كبير بحيث هناك حاجة إلى بعض الاختلافات أو التغييرات. الشركات تنتهج استراتيجية المنتجات العالمية مهتمة الاستفادة من حقيقة أن جميع الاستثمارات لإنتاج وتطوير منتج معين قد تم بالفعل. والاستراتيجيات العالمية تسفر عن مزيد من الحجم، الأمر الذي سيجعل من الاستثمار الأصلي أسهل لتبرير. استراتيجيات العلامات التجارية العالمية تتكون استراتيجيات العلامات التجارية العالمية باستخدام نفس اسم العلامة التجارية أو الشعار في جميع أنحاء العالم. شركات ترغب في الاستفادة من إنشاء مثل هذه الأسماء التجارية عبر العديد من الأسواق، بسبب إطلاق العلامات التجارية الجديدة يتطلب استثمارا كبيرا التسويق. تميل استراتيجيات العلامات التجارية العالمية ليكون من المستحسن إذا كان العملاء المستهدفين السفر عبر حدود البلد وسوف يتعرض لمنتجات أخرى. أصبحت استراتيجيات العلامات التجارية العالمية المهم أيضا إذا تعرضت العملاء المستهدفة للإعلانات في جميع أنحاء العالم. هذا هو الحال بالنسبة لتسويق العملاء الصناعيين الذين قد قرأت الصناعة والتجارة المجلات من البلدان الأخرى في كثير من الأحيان. على نحو متزايد، أصبحت العلامات التجارية العالمية المهم أيضا للمنتجات الاستهلاكية حيث الإعلان عبر الحدود من خلال القنوات التلفزيونية الدولية قد أصبح شائعا. حتى في بعض الأسواق مثل أوروبا الشرقية، وكان كثير من المستهلكين أصبحت على وعي الماركات المعروضة في أوروبا الغربية قبل تحرير الاقتصادات في 1990s في وقت مبكر. العلامات التجارية العالمية تتيح للشركة للاستفادة من هذه النوايا الحسنة القائمة. ويمكن أن تشمل الشركات تتبع استراتيجيات العلامات التجارية العالمية المسوقين للمنتجات الفاخرة الذين يواجهون عادة الاستثمارات الثابتة واسع في جميع أنحاء العالم لتعزيز المنتج. الاستراتيجية العالمية الإعلان ويرتبط الإعلان المعولم عموما مع استخدام نفس اسم العلامة التجارية في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، فإن الشركة قد ترغب في استخدام أسماء تجارية مختلفة جزئيا لأغراض تاريخية. جعلت العديد من الشركات العالمية الاستحواذ في بلدان أخرى مما أسفر عن عدد من العلامات التجارية المحلية. هذه العلامات التجارية المحلية لديها سوق المميزة الخاصة بها ويمكن أن تجد الشركة انها نتائج عكسية لتغيير تلك الأسماء. بدلا من ذلك، فإن الشركة قد ترغب في الاستفادة من نهج موضوع أو الإعلان المؤكد أن قد تم تطويرها نتيجة لبعض البحوث العملاء العالمية. موضوعات إعلانية عالمية هي الأكثر ينصح عندما قد تسويق شركة لزبائنه الذين يطلبون فوائد مماثلة في جميع أنحاء العالم. مرة واحدة وقد تم تحديد السبب الشرائية مماثلة كما يمكن إنشاء موضوع مشترك للتصدي لها. مركب استراتيجية التسويق العالمي الوصف أعلاه من مختلف النماذج التسويقية العالمية تعطي انطباع قوي بأن الشركات قد تستخدم واحدة أو استراتيجية عامة أخرى حصرا. ويبين الواقع، مع ذلك، أن الشركات القليلة تلتزم باستمرار لاستراتيجية واحدة واحدة فقط. في كثير من الأحيان تعتمد الشركات العديد من الاستراتيجيات العالمية عامة وتشغيلها في نفس الوقت. قد الشركة لجزء واحد من أعماله اتباع استراتيجية العلامة التجارية العالمية بينما في نفس الوقت تشغيل العلامات التجارية المحلية في مناطق أخرى. العديد من الشركات هي مزيج من الأساليب المختلفة، وبالتالي فإن مركب المدى. تنافسية استراتيجيات التسويق العالمية نوعين من المناهج تظهر وكأنها ذات أهمية خاصة بالنسبة لنا. أولا، هناك عدد من ساخنة المبارزات التسويق العالمي الذي شركتين تتنافس مع بعضها البعض عبر رقعة الشطرنج العالمي بأسره. والثانية، لعبة حفر شركة عالمية مقابل company - المحلية على الوضع الذي يواجهه كثير من الأحيان في العديد من الأسواق. واحدة من أطول المعارك الجارية في المنافسة العالمية هو النضال من أجل الهيمنة على السوق بين كوكاكولا وبيبسي كولا، في العالم سيصدره اكبر شركات المشروبات الغازية. شركات عالمية قادرة على الاستفادة من خبراتهم وموقف السوق في سوق واحدة لصالح آخر. وبالتالي، فإن شركة عالمية وغالبا ما يكون منافسا أكثر قوة لشركة محلية. على الرغم من أن الشركات العالمية لديها موارد متفوقة، فإنها غالبا ما تصبح غير مرنة بعد عدة مداخل السوق الناجحة، وتميل إلى البقاء مع النهج القياسية عندما يتم استدعاء المرونة ل. بشكل عام، فإن الشركات العالمية أقوى المنافسين المحليين هم أولئك الذين يشاهدون الشركات العالمية بعناية والتعلم من حركاتهم في بلدان أخرى. مع بعض الشركات العالمية التي تتطلب عدة سنوات قبل أن يتم عرض المنتج في جميع الأسواق، يمكن أن المنافسين المحليين في بعض الأسواق الاستفادة من إشعار مسبق من هذا القبيل بناء الدفاعات أو شن هجوم وقائي على نفس القطعة. المصدر: دوك ستوك استكشاف موقعنا