استراتيجية التعلم




استراتيجية التعلم 1 تعريف وفقا لياسمينة Hasanbegovic [1] استراتيجيات التعلم تشير إلى أفكار الطلاب المولدة ذاتيا، والمشاعر، والإجراءات، والتي هي موجهة بشكل منهجي نحو تحقيق أهدافها. لذلك، تنفيذ استراتيجيات التعلم المناسبة يرتبط بالسلوك التنظيم الذاتي الطالب والتي بدورها ينبغي تشجيع التصاميم التربوية. الأسئلة الاستراتيجية النموذجية قد تطلب من المتعلم، هي: كيفية كتابة أطروحة المشروع. كيف يجب أن أقوم به مراجعة الأدب؟ كيفية هيكلة لي بالطبع ومحاضرة الملاحظات؟ كيف يمكنني التعامل مع تدوين الملاحظات؟ كيفية تنظيم وقتي وتتبع المهام المختلفة؟ كيف يمكنني التعامل مع عملية صعبة، على سبيل المثال مشكلة الرياضيات؟ 2 أنواع من استراتيجيات التعلم على الصعيد العالمي، يمكن للمرء أن يميز بين الأنواع التالية الاستدلال التأديبية (على سبيل المثال "انظروا الى هذا وذاك" نوع من النصيحة) العامة الاستدلال على حل المشكلة ما وراء المعرفة 2.1 المعرفي السلوكي مقابل مقابل التنظيم الذاتي وار ألان (1998) التمييز بين ثلاث فئات وفقا لنوع من الموارد المستخدمة في تنظيم السلوك: استراتيجيات التعلم المعرفية: مهارات في التمرين مادة يمكن تعلمها أو في تنظيمه إلى الموضوع الرئيسي استراتيجيات التعلم السلوكية: تفضيلات لطلب المساعدة من الآخرين، على التجربة والخطأ أو تعليمات مكتوبة استراتيجيات التنظيم الذاتي: السيطرة على العواطف، والدافع وفهم [1] 2.2 ما وراء المعرفة راجع مقالة ما وراء المعرفة لمزيد من التفاصيل. بلاكي وسبنس (1990) تصف التقنيات التي تسهل ما وراء المعرفة، أو "التفكير في التفكير". نقلا عن القيمة التربوية للتعلم المملوكة للطالب، يقترح المؤلفان أن التفكير في سلوك الفرد هو الخطوة الأولى نحو توجيه ذلك السلوك وتعلم كيفية التعلم. الاستراتيجيات التي مناقشة كوسيلة لتنمية ما وراء المعرفة ما يلي: "تحديد" ما تعرفه "و" ما كنت لا أعرف ". "الحديث عن التفكير". "الحفاظ على مجلة"؛ "التخطيط والتنظيم الذاتي". "استخلاص المعلومات في عملية التفكير". و "التقييم الذاتي". 3 أنماط التعلم مقابل استراتيجيات التعلم القضايا المتعلقة أسلوب التعلم ترتبط إلى حد ما، أي الطلاب الذين مستعدة وقادرة على التفكير في أكثر تجريدا و / أو للانتقاد ما يفعلونه قد تظهر أداء أفضل. وثمة أسلوب التعلم يشير إلى العلاقة بين الأفراد وطرقهم في التعلم [2] في حين استراتيجيات التعلم تشير إلى المواقف والسلوك الذي يكون موجها نحو الأهداف. وكمثال على ذلك، يمكن للمرء مقارنة / معارضة: